على حد تعبير رئيس الأركان السابق لحزب الفهود السود ، تهدف برامج البقاء على قيد الحياة إلى "تلبية احتياجات الناس الفورية مع رفع وعيهم في نفس الوقت". إنها برامج بقاء في انتظار الثورة.

إعادة بناء برنامج عالم أفضل

كجزء من برنامج "إعادة بناء عالم أفضل" الخاص بنا ، ننخرط في أنشطة مثل تنظيف الحطام وتقطير الأسطح وتنظيف وإصلاح وإعادة بناء منازل الأفراد والمباني المجتمعية مثل المدارس والكنائس ، وتثقيف وتوفير المواد اللازمة ل الناجين من الكوارث لتنظيف وإعادة بناء بأمان.

برنامج توزيع اللوازم

من خلال برنامج توزيع المستلزمات الخاص بنا ، نقوم بتوزيع المياه والغذاء وحفاضات الأطفال وورق التواليت والملابس والتنظيف وغيرها من الإمدادات مباشرة إلى الناجين من الكوارث ، وإنشاء مراكز توزيع حيث يمكن لأفراد المجتمع الحصول على السلع المطلوبة دون قواعد ولوائح أو وصم أبوية أو وصم. أو الشريط الأحمر.

برنامج العافية

كجزء من برنامج العافية الخاص بنا ، أنشأنا مراكز صحية وعيادات مجتمعية في أعقاب الكوارث ، وأرسلنا فرقًا متنقلة من مسعفون الشوارع والأطباء العشبيين وأخصائيي التدليك وأخصائيي الوخز بالإبر والأطباء وغيرهم من المهنيين الطبيين إلى مناطق الكوارث لتقديم المساعدات الطبية إلى الناجين من الكوارث وعمال الإغاثة. ويشمل ذلك تقديم الإسعافات الأولية النفسية ، وتقديم المشورة بشأن الصدمات ، والحد من الضرر ، والصحة العقلية للأقران ، والوصول إلى الأدوية المنقذة للحياة ، وغيرها من الخدمات لتعزيز البقاء الفوري والرفاهية العاطفية والنفسية والجسدية على المدى الطويل.

برنامج الاستدامة والمرونة البيئية

لنواجه الأمر. لا يمكننا الاعتماد على نستله للتبرع بالمياه أو المرافق الكهربائية الخاصة لتوفير الكهرباء المنقذة للحياة بعد وقوع كارثة. مع هذا البرنامج ، نحن على علم باحترام تقاطع جميع الأنظمة الحية ، وكذلك القواعد والممارسات المجتمعية. هنا حيث تجتمع الزراعة الدائمة الاستجابة للكوارث. ننشر المعرفة والوصول إلى تصاميم النظم الإيكولوجية السليمة وقابلة للحياة اقتصاديًا والتي توفر احتياجات المجتمع للبقاء ولا تستغلها أو تلوثها. نحن نمكن الأفراد والمجتمعات من إنشاء أو تجديد مجتمعات متنوعة ومرنة تلبي الاحتياجات البيئية والاقتصادية والاجتماعية الفورية مع زيادة صحة الهيئات البشرية والعلاقات والنظم الإيكولوجية التي يتم دمجها فيها. في الممارسة العملية ، يأخذ هذا شكل تطوير البنية التحتية المستدامة والمستقلة ، وإنشاء أنظمة تنقية المياه ، وبناء مصفوفات الطاقة الشمسية الضوئية ، وغيرها من جهود الاستجابة وإعادة البناء السليمة بيئيًا.

 

برنامج التعليم الشعبي

نحن أيضًا منخرطون في عملية تعلم مستمرة مع المجتمعات حيث كلنا جميع المعلمين وكل المتعلمين. كجزء من برنامج التعليم الشعبي الخاص بنا ، نستكشف معًا مواضيع مثل المساعدة المتبادلة وتنظيم المجتمع مثل التأهب للكوارث وكيفية كسر الحواجز حتى يتمكن الناس من الوصول إلى ما يحتاجون إليه للبقاء على قيد الحياة وماذا يعني أن يأتي بطريقة جيدة. نحن أيضًا نطرح الأفكار المحتملة للكوارث ونتتالي ونتشارك الدروس المستفادة ، ونشارك أيضًا المهارات العملية. هذا يساعدنا جميعًا على تنمية المهارات وبناء المجتمع للتحضير للكوارث المستقبلية.

برنامج الكوارث غير المرئية

فقط لأن الكوارث الكبرى تتوقف لا يعني أننا نتوقف. هناك دائمًا كوارث مستمرة من عدم المساواة الاجتماعية والاقتصادية. عندما لا نستجيب لاحتياجات الناس التي يقررونها بأنفسهم في سياق الأعاصير والأعاصير والحرائق ، فإننا نطبق نفس مبادئ المساعدة المتبادلة للإغاثة من الكوارث في مسقط رأسنا ، وننشئ برامج بقاء محلية لتعزيز مرونة مجتمعنا ، ورفع وعي الناس ، وزيادة تمكين الناس. تضمنت برامج البقاء على قيد الحياة برنامج غسيل مجاني ، وقص شعر مجاني ، وبرنامج إفطار مجاني ، ومحلات بقالة مجانية ، ورحلات ميدانية مجانية للأطفال وعائلاتهم في شقق منخفضة الدخل ، وغير ذلك الكثير.

In the words of the former chief of staff of the Black Panther Party, survival programs are meant to “meet people’s immediate needs while simultaneously raising their consciousness”. They are survival programs pending revolution.

Rebuilding and Resilience Program

Including debris clean up, the cleaning, repair and rebuilding of individual’s homes, and community buildings such as schools and churches, and educating about and providing the necessary materials for disaster survivors to safely clean up their flooded homes.

Supplies Distribution Program

Including the distribution of water, food, diapers, toilet paper, clothes, cleaning and other supplies directly to survivors of disaster, and setting up distribution hubs where community members can acquire needed goods without paternalistic or stigmatizing rules, regulations, bureaucracy or red tape.

Wellness Program

Including the setup of wellness centers and community clinics in the wake of disasters, sending mobile teams of street medics, herbal medics, massage therapists, acupuncturists, doctors, and other medical professionals to disaster zones to provide medical aid to disaster survivors and relief workers. Providing psychological first aid, trauma counseling, harm reduction, peer mental health, access to life-saving medication, and other services to promote immediate survival and long-term emotional, psychological, and physical well-being.

Sustainability and Ecological Resilience Program

Let’s face it. We cannot rely on Nestle to donate water or private electric utilities to provide life-saving electricity after a disaster. With this program, we are informed by a respect for the intersectionality of all living systems, as well as community norms and practices. Here is where permaculture meets disaster response. We spread the knowledge of and access to ecologically-sound and economically viable systems designs which provide for community’s survival needs and do not exploit or pollute. We empower individuals and communities to create or regenerate diverse, resilient communities that meet immediate ecological, economic, and social needs while increasing the health of human bodies, relationships, and the ecosystems in which they are embedded. In practice, this takes the form of sustainable and autonomous infrastructure development, creating water purification systems, building photovoltaic solar arrays, and other ecologically sound response and rebuilding efforts.

Invisible Disasters Program

Just because the major disasters stop doesn’t mean we do. There are always ongoing disasters of social and economic inequality. When we are not responding to people’s self-determined needs in the context of hurricanes, tornadoes, and fires, we are applying the same Mutual Aid Disaster Relief principles in our hometowns, creating local survival programs to strengthen our community’s resilience, raise people’s consciousness, and increase people’s empowerment. These survival programs have included a free laundry program, free haircuts, free breakfast program, free groceries, and free field trips for children and their families in low-income apartments, and a lot more.

SuncereFreeBreakfastProgram